The Greatest Guide To الطب عن بُعد

Wiki Article



يحقق التمريض عن بُعد معدلات نمو كبيرة في العديد من البلدان بسبب عدة عوامل: الانشغال في خفض تكاليف الرعاية الصحية، وزيادة عدد المُصابين بالشيخوخة والسكان المصابين بأمراض مزمنة، وزيادة تغطية الرعاية الصحية إلى مناطق بعيدة، والمناطق الريفية أو المناطق الصغيرة أو قليلة الكثافة السكانية.

يمكن أن يمثّل تحديد مواعيد جلسات التطبيب عن بعد أيضًا تحديًا اعتمادًا على نظام الجدولة المستخدم في مرافق الرعاية الصحية، إذ تُستخدم نماذج مختلفة من الجدولة لإنشاء نموذج جدولة هجين يركز على دمج الرعاية عن بعد في نماذج الرعاية الشخصية وجهاً لوجه.

قد توفر عيادة الرعاية الأولية التي تتابع حالتك بوابةً للمرضى عبر الإنترنت. وتتيح هذه البوابات طريقة أكثر أمانًا من البريد الإلكتروني للتواصل مع طبيبك. وتوفر البوابة وسيلة آمنة عبر الإنترنت للقيام بما يلي:

تحديد مواعيد الزيارات أو طلب تذكيرات بمواعيد الرعاية الوقائية.

بل وربما غيَّر طريقة البحث عن المعلومات المتعلقة بالمشكلات الصحية.

بعد التخرج من كلية الطب، تتاح لك فرص مهنية متنوعة. يمكنك أن تختار التخصص في مجال معين من الطب، مثل الجراحة أو العناية الأولية.

يشير التمريض عن بُعد إلى استخدام الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات من أجل توفير خدمات التمريض في الرعاية الصحية كلما وجدت مسافة جسدية كبيرة بين المريض والممرضة، أو بين أي عدد من الممرضات.

ومع ذلك فإن التحدي الأكبر الذي يواجه نمو هذا القطاع يكمن في عدم وجود قوانين وتشريعات كافية قادرة على حماية مقدمي الخدمة بما فيها حماية البيانات والمعلومات المتداولة المتعلقة بالمرضى، وبالذات لدى مؤسسات خدمات الرعاية الطب عن بُعد الصحية الصغيرة مثل المراكز الصحية الخاصة وغيرها.

٢- ينشر في الموقع تحت التصنيف الذي ذكرته أو ربما يتغير إذا لم يكن صحيحاً

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

كما ستتمتع أيضًا بالوصول إلى مرافق متطورة وتقنيات طبية حديثة تساعدك في تطوير مهاراتك العملية والسريرية.

ولن ننسى أن نستعرض معك أفضل الجامعات التي تقدم برامج دراسة في مجال الطب والشهادات المعترف بها في هذا المجال.

في بعض الحالات، قد يستعين ممرض أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية بالتكنولوجيا لتقديم الرعاية من مقر مركز طبي أو عيادة أو شاحنة متنقلة في منطقة ريفية.

التطبيب عن بعد للتثقيف في مجال الصدمات النفسية: تقدم بعض مراكز معالجة الصدمات محاضرات لتعليم الصدمات إلى المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم باستخدام تقنية مؤتمرات الفيديو. تقدم كل محاضرة المبادئ الأساسية والمعرفة المباشرة والأساليب المستندة إلى الأدلة للتحليل النقدي لمعايير الممارسة السريرية المعمول بها، ومقارنات للبدائل المتقدمة الجديدة.

Report this wiki page