تخسيس الارداف No Further a Mystery

Wiki Article



شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسية، فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في التهام أغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.

قلل من السكر قدر الإمكان، باستثناء السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة.

على سبيل المثال، يمكنك صعود الدَّرَج ونزوله عدة مرات بدلًا من استخدام المصعد أو يمكنك الوقوف في آخر ممر التسوق.

عدم ملء خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصاً المكسرات والحلويات والبسكويت والشوكولاته...الخ ، وذلك لقطع الطريق على الإغراءات واحتمال تناولها بين الوجبات.

يُوصى باعتماد نظام الصيام المتقطع في حال الرغبة بإنقاص الوزن، إضافة إلى أهمية الإكثار من شرب الماء والألياف، والحد من تناول السكريات والكربوهيدرات، والاعتدال في تناول الدهون واختيار الصحي منها، كما يُوصى بممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة لتحقيق الهدف المرجوّ.

مقاومة الإنسولين: تُعدُّ زيادة مستويات الإنسولين في الجسم أحد أسباب اكتساب الوزن، ويحدث ذلك بسبب استخدام أدوية السكري أو بسبب مقاومة الجسم للإنسولين، ويُمكن إدارة هذه المشكلة من خلال تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة المُتّبع.[٨]

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

Protein can control appetite hormones that can help individuals sense complete. This is generally because of a decrease from the hunger hormone ghrelin and a rise during the satiety hormones peptide YY, GLP-1, and cholecystokinin.

The Western eating plan is increasingly higher in additional sugars, which has definite inbound links to being overweight, even when the sugar occurs in beverages rather than meals.

قد تساعد ممارسة الرياضة كذلك في الحفاظ على فقدان الوزن. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يحافظون على فقدان الوزن على المدى الطويل يقومون بأنشطة بدنية مُنتظَمة.

تسوق الإحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لو تمت كتابة لائحة بالمشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد عن الحاجة.

البدء في أكل السلطات الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهي تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل كمية الطعام المتناولة، وهي احدى أهم النصائح لتخفيف الوزن.

يعتمد على سبب السمنة أي اذا ما كانت ناجمة عن مرض محدد كأمراض الغدد، أو عن سوء التغذية الإفراطي، المزيد من التفاصيل أو عن قلة الجهد المبذول أو غير ذلك من الأسباب ولكل حالة علاجها الخاص

يُنصح باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة بدلاً من تناول كميّاتٍ كبيرة وغير صحيّة من السكريات والكربوهيدرات المكررة؛ والتي توجد عادةً في الخبز الأبيض، والمعكرونة، وعجينة البيتزا، والمُعجنات، والدقيق الأبيض، والأرز الأبيض، ورقائق الإفطار المُحلّاة.

Report this wiki page